العنوان

طنطا ش المديرية أمام محطة القطار البرج الزجاجي الدور الرابع

انواع العمليات

عملية تكميم المعدة

تعتبر عملية تكميم المعدة بالمنظار من أهم العمليات التي يسعى إليها مرضى السمنة المفرطة بشكل عام للتخلص من الوزن الزائد، والوصول إلى الوزن المثالي الذي يحلمون به خاصة أن السمنة المفرطة تصاحبها ما يعرف بـ أمراض السمنة المفرطة، ولكن ينتابهم كثيرًا من الخوف من مخاطر عملية تكميم المعدة خاصة وعمليات السمنة، في هذا التقرير نستعرض عليكم كل ما تريدون معرفته عن عملية تكميم المعدة بالمنظار ومميزاتها ونتائجها المتوقعة.

عملية تحويل المسار

تعتبر عملية تحويل المسار من أكثر عمليات السمنة المفرطة المناسبة لمدمني ومحبي السكريات والحلوى، حيث تعد الحل الأمثل لزائدي الوزن الذين يقبلون على أكل الحلوى بشكل دائم ويعجزون عن التوقف عنها، في السطور التالية نستعرض لكم كل ما تريدون معرفته عن عملية تحويل مسار المعدة، ولماذا تنتشر عملية تحويل المسار بالمنظار؟.

عملية الساسي

عملية الساسي وتمسى ايضاً تحويل المسار ثنائي التقسيم  : هي إحدى جراحات السمنة الحديثة التي ظهرت عام 2010، وما زالت تحت الدراسة حتى الآن، والهدف منها القضاء على السمنة والسكر دون الحاجة إلى تناول الفيتامين وذلك من خلال جمعها بين عملية تكميم المعدة وعملية تحويل مسار المعدة.

استئصال المرارة بالمنظار

إن عملية المرارة بالمنظار تشير إلى العملية التي يتم فيها استئصال وإزالة المرارة من خلال بضعة شقوق صغيرة جدًا في البطن.

إذ يقوم الطبيب بإدخال أنبوب دقيق جدًا مزود بكاميرا برأسه في إحداها، بحيث يسمح ذلك لطبيبك برؤية المرارة لديك على الشاشة، وبعدها يقوم الطبيب بإزالة المرارة من خلال شق آخر.

استئصال الزائدة بالمنظار

الزائدة تنتج بروتينًا يسمى الغلوبولين المناعي التي تقتل الفيروسات والبكتيريا ويساعد في مكافحة العدوى في الجسم. ومع ذلك فإن وظيفتها ليست ضرورية. الأشخاص الذين لديهم التهاب الزائدة الدودية ليس لديهم مخاطر متزايدة تجاه الانفلونزا او العدوى لان الاعضاء الأخرى في الجسم تاخذ هذه الوظيفة بمجرد إزالة الزائدة.

عملية اصلاح الفتق بالمنظار

عملية الفتق بالمنظار من العمليات الشائعة والآمنة نسبيًا، تتم باستخدام تقنيات حديثة، متى يتم اللجوء إليها؟ وما هي مخاطرها المحتملة؟ 

يتم إصلاح الفتق إما بالجراحة المفتوحة أو المنظار، وكلاهما يعد آمن وفعّال في إصلاح الفتق إلا أن عملية الفتق بالمنظار تعد أقل ألمًا بعد العملية لأن الجروح أصغر وأقل ضررًا للعضلات ويتماثل المريض بشكل أسرع للشفاء.

عملية التكميم المعدل

يريد أغلب مرضى السمنة المفرطة إجراء تكميم المعدة من أجل خسارة وزنهم في أسرع وقت ممكن، ولكن تبقى لديهم مخاوف كثيرة من عودة معدتهم في التمدد مرة أخرى بعد مرور فترة من الزمن، وكأن عملية التكميم لم تحدث وكأن شيئًا لم يكن، ولكن الطب الحديث قدم حلًا فعالًا وقويًا ويضمن مرضى السمنة الذين أجروا التكميم عدم تمدد معدتهم مرة أخرى وهو تكميم المعدة المعدل.

عملية الكبسولة المبرمجة

يسعى العديد من مرضى السمنة المفرطة إلى خسارة وزنهم دون تدخل جراحي أو استخدام علاج كيميائي قد يكون له أثار جانبية علاوة على إصابتهم بأمراض البدانة ولديهم مساعي كبيرة للوصول إلى وزن مثالي قبل أن يفوت الآوان.

ومع تنامي تلك المخاوف لديهم ومحاولتهم الوصول إلى حل سريع وبديل دون جراحة أو ألم، فقد قدم إليهم العلم بديلًا سريعًا وسحريًا في نفس الوقت وهي الكبسولة المبرمجة .. ونستعرض لكم في هذا المقال ماهية الكبسولة الذكية المبرمجة ومميزاتها وكيفية تركيبها وسعرها داخل مصر. 

التكميم البكيني

تعتبر عملية التكميم البكيني للمعدة من أفضل العمليات التي يتم استخدامها حاليا في مجال جراحات السمنة وذلك لأنها لا تترك أي أثارا واضحة للجروح ولا يشعر المريض بالألم أثناء إجراؤها، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم كل المعلومات المتعلقة بعملية التكميم البكيني للمعدة.